الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

لــمــاذا تــكــره هــتــلــر؟؟



في سؤال لأحد أقاربي الذي يحاول الحصول على شهادة الدكتوراه عن الموضوع أدهشني انه اختار هتلر النازي فقلت له كل الشخصيات الإسلامية خلصت فلم يبق سوى هذا السفاح ؟ فضحك وقال وماذا تعرف عن هتلر؟؟
فأجبته بأنه قتل و احتل واعتبر الألمان فوق البشر وأشاع الدمار ...الخ.فقال من أين لك هذه المعلومات ؟ قلت من التلفاز طبعا.. فقال طيب الانكليز فعلوا أكثر من ذلك وكذلك اليابانيين أيام الحكم الإمبراطوري فلماذا العالم ينقم على هتلر لحد اليوم ويسخر من النازية وكأنها موجودة لحد الآن بينما نسي جرائم اليابانيين بعد انتهاء حكم الإمبراطور وجرائم الانكليز ضد الاسكتلنديين و جرائم نظام جنوب إفريقيا فور انتهائها ؟؟؟
فقلت لا ادري نورني أنت .. فقال هناك سببين هما
1-موقفه من اليهود اللذين انتقم منهم بدافع ديني و صمم على تدمير المخططين لإقامة دولة في فلسطين و المحرقة اليهودية معروفة حيث قرر هتلر إبادة اليهود لأنهم خطر سيهدد العالم يوما ما.
2- موقفه من الإسلام فبعد دراسة هتلر للتاريخ القديم و الأمم المسيطرة على العالم ركز على دور العرب حيث كما قال إن هناك ثلاث قوى متحضرة احتلت العالم هم الفرس و الروم و العرب أما الفرس و الروم فقد كونوا حضارة ثم قوة ثم استعملوها لغزو العالم عكس العرب الذين كانوا " عصابات همجية " احتلت العالم ثم بعدها كونوا حضارة ومميزات حضارتهم أنهم لم يفرضوا حضارتهم و يلغوا حضارة الآخرين بل أضافوها إلى غيرها من الحضارات فكانت الحضارة الإسلامية دليل على تحضر أهلها..ثم أعجب بها الدين فطبع المطبوعات التي تعرف الناس بالإسلام و وزعها على جيشه ليطلوا عليها و خصوصا الغير مسلمين رغم ظروف الحرب المادية.

و أعطى المقاتلين الألمان من المسلمين الحق بالصلاة في أي مكان وفي أي وقت مهما كانت الظروف فكانوا يصلون جماعة في ساحة برلين وهتلر ينتظر حتى يكملوا صلاتهم ليلقي بعدها خطاباته للجيش النازي




وكان يجتمع برجال الدين العرب ويسمع منهم عن الدين و سيرة الصحابة وكيف كانوا يتصرفون

وحث المشايخ أن يكونوا مع جيشه أسوة بالقساوسة فيدعون غير المسلمين و يحثوا المسلمين على قتال اليهود.

وهذه المعلومات استنادا إلى دراسة احد أقاربي التاريخية جمعها من عدة مصادر ورفض تزويدي بأي منها إلا بعد أن ينهي أطروحته حتى لا تسبب له مشكلة في المناقشة من باب جمع معلومات من النت دون بحث و جهد أما الصور فهي مشاعة للجميع و يمكن نشرها على حد قوله علما أنني لست مختصا لست مختصا في التاريخ ..



وقد حصلت على معلومات بجهدي في النت

 القرآن في احد خطابات هتلر



أراد الزعيم الالماني ادولف هتلر أن يلقي خطاباً للعالم يوم زحفت جيوشه الى موسكو , يملأ به المكان والزمان ، فأمر مستشاريه باختيار أقوى وأجمل وأفخم عبارة يبدأ بها خطابه الهائل للعالم .. سواء كانت من الكتب السماوية ، أو من كلام الفلاسفة ، أو من قصيد الشعراء ، فدلهم أديب عراقي مقيم في ألمانيا على قوله تعالى :

(اقتربت الساعة وانشق القمر) ..

فأعجب (ادولف هتلر) بهذه الآية وبدأ بها كلمته وتوج بها خطابه .ولو تأملنا هذه الآية لوجدنا فخامة في اشراق .. وقوة في اقناع .. وأصالة في وضوح .

هذا ويذكر ان ادولف هتلر يذكر في كتابه ( كفاحي ) والذي كتبه في اثناء احتجازه في السجن عام 1924الكثير من عبارات القرأن الكريم منها ( حتى يلج الجمل في سم الخياط) في وصفه لليهود وعدم امكانية اصلاحهم وهدايتهم .



 قـَسّم ادولف هتلر :: اقسم بالله العظيم هذا القسم المقدس


القـَسّم الذي ادخله ادولف هتلر على القوات المسلحة الالمانية بعد ان اصبح القائد الاعلى للقوات المسلحة الالمانية بعد ان دمج منصب رئيس الجمهورية ومنصب المستشارية معا والذي كان يقسم به قادة هتلر عند تخرجهم من الكلية العسكرية او دورات الضباط السريعة .


(( أقـَسّم بالله العظيم هذا القـَسّم المقدس ، ان اكون مطيعا لكل ما يصدره لي زعيم الرايخ الالماني وقائد شعبه ادولف هتلر القائد الاعلى للقوات المسلحة . وان اكون مستعدا كجندي شجاع للتضحية بروحي في اي وقت من اجل زعيمي )).


المصدر :
سلسلة قادة الحرب - كتاب ادولف هتلر- صفحة 38 - ترجمة كمال عبد الله - الصادر عن المكتبة الحديثة للطباعة والنشر في بيروت الطبعة الاولى 1974.




رفض ادولف هتلر شرب "البيرة" الخمر  كعلاج وصفه له احدى الاطباء حينما كان هتلر يعاني من توتر شديد في اعصابه نتيجة الظروف القاهرة التي مرت بها المانيا قبيل نهاية الحرب . وسبب امتناعه عن تناول الخمر كدواء .. هو قوله :

( كيف يمكن للمرء ان يحتسي الخمر كدواء وهو لم يحتسيه طيلة عمره ) .

حيث كان شرابه المفضل هو الشاي المعلب باكياس الشاي الجاهزة .. فلم يشرب ادولف هتلر الخمر طيلة حياته .

المصدر :-
((... وهنا يقول البعض بأن الدكتور موريل قد وصف الخمر كدواء لهتلر ولكن في الحقيقة هذا ليس بصحيح أبدا فهتلر لم يقرب الخمر أبدا في حياته والسبب في ذلك أخلاقه النمساوية وهذه الصفة كانت من أكثر الصفات التي جعلت الشعب الألماني يُعجب بـ هتلر،..))

الحملة النازية لمقاطعة التدخين ..

كان الزعيم الالماني ادولف هتلر يحث رجاله ومساعديه على ترك التدخين ووعد كل من يترك التدخين بهداءه ساعة مطلية بالذهب وفعلا كان قد اوفى بعهده للكثير ممن استطاعوا ترك التدخين .. وهذه احدى صور الحملة النازية لمقاطعة التدخين 


الحاج أمين الحسيني مع جندي ألماني مسلم من أصل بوسني

جندي آخر يعلق صوره مفتي القدس

وهذه صورة للشيخ أمين الحسيني يحيي الجنود الألمان المسلمين

في الختام
وما نقلت من صور موثقه ليس من أجل الدفاع عن هتلر وإنما لكشف تزوير الحقائق لمن عادى الصهيونيه ..



منـــــــــقــــــــــــــول,,,,

من تكون المرأه ؟؟


سئل ذات مرة عالم رياضيات عن المرأة.. فأجاب

إذا كانت المرأه

ذات (خــــلـــــق ) فهي إذاً تســـــــاوي  =  1
 
 
وإذا كانت المرأه
 
 
ذات (جمـــــال) أيضـــــاً فأضف إلى الواحد صفراً  =  10

 وإذا كانت المرأه

ذات(مـــال) أيضاً فأضف صفراً آخـــــــــر  =  100
 
 
 وإذا كانت المرأه
ذات(حسـب ونسـب) أيضاً فأضف صفراً آخـــــر  =  1000

 
فإذا ذهب الواحــد (الخلق)...
 

 
لم يبق إلا الأصفار... إذا فهي (لاشيء)!!!

السبت، 16 أكتوبر 2010

أقوال الفلاسفة في الزواج


ميلتون بيرل: الزوجة الجيدة هي التي دوماً تسامح زوجها، عندما تكون هي المخطئـة
يقول نابليون : الذي يدع امرأته تحكمه، لا هو رجل ولا هو امرأة، انه لاشيء.
يقول شكسبير : لا تطلب الفتاة من الدنيا الا زوجا، فإذا جاء  الزوج طلبت منه كل شي
يقول بارناردشو : تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجا، ولا يقلق الرجل على المستقبل الا بعد أن يجد زوجته
فولتير: الزواج هو المخاطرة الوحيدة التى يقبل عليها الجبان
هيمانت جوشي: بعد الزواج يصبح الزوج والزوجة كوجهي عملة، لا يستطيعان مواجهة بعضهما ومع ذلك يبقيان معاً
باتريك موراي: أصابني سوء الحظ مع كلتا الزوجتين، الأولى تركتني بينما الثانية لم تفعـل
سقراط: عليك السعي طلباً للزواج بشتى الطرق، فإن حصلت على زوجة جيدة فستصبح سعيداً وإن حصلت على زوجة رديئة فستصبح فيلسوفاً

الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

إحصائيات القران الكريم


 عـــــد د أجــــزائــــه : 30
 عـــــد د أأحزابه : 60
 عــــــد د أأرباعه : 240
 عــــــد د ســـــــــوره : 114
 عـــــــد د آيـــــــا ته : 6236
 عـــــــد د كلمـــــــا ته : 77437
 عــــــــد د حــــروفــه : 323671
 الحيوانات في القرآ ن الكريم
 البقرة * الغنم * الحمار * الخنزير * الكلب * الإبل * الماعز* الفيل * العجل * الخيل * البغال * الأسد ( قسورة ) * القردة * ناقة * السبع *بهيمة الأنعام * الخنازير *الضأن * البقر * الجمل * عجلاً *الذئب *بعير*الحمير*نعجة* نعاجه * الصافنات الجياد * حمر* الوحوش *

الحشرات في القرآن ن الكريم
 العنكبوت * النمل * الذباب * البعوض * الفراش * الجراد* القمل *الضفادع * النحل * الثعبان * الحية * ثعبان مبين * دابة الأرض ( دودة
 الخشب ــ الأرضة )
 الطيور في القرآن  الكريم
 الهدهـــد * السمان ( السلوى ) * الغراب * الطير * الجوارح * طير أبابيل 
 الأشجار في القرآن الكريم
 الزيتون * التين * اليقطين * البصل * الثوم * العدس * العنب* الرطب * القثاء * ابا ( الكلأ ) * حبا * الرمان * الخوخ * الســـدر *الشجرة * النخل *أعناب * الزرع * الشجرة الملعونة * شجرة الخلد *شجرة مباركة * مثقال حبة من خردل * خمط واثل * شجرة الزقوم * شجرة الرضوان { البيعة }* حب الحصيد * النخل * المرعى *
 العطور في القرآن الكريم
 النرجس * المسك * الريحان

 الحيوانات البحرية في القرآن 
 الحوت * السمك * اللؤلؤ * المرجان * الياقوت * حيتانهم * 
 الكواكب في القرآن الكريم
 الشمس * القمر * الأرض * الشهب * الكواكب * الجبال * السماء *النجوم *النجم * السموات *كوكباً *شهاب * كوكب دري 
 الفلك في القرآن الكريم
 السفينة * الألواح * الفلك * الجارية * الجوار * 

الظواهر في القرآن الكريم
 الليل * النهار * الشتاء * الصيف * الحر * الأمطار* الرياح * السحاب *الظلام * الأنهار * البحار * الأمواج * الصبح * الزلازل * الخسف * الرعد * البرق * الرمال * الحجارة * البرد * ظلمات *الصواعق * أ ظلم*البحر*الغمام * الحجر *النور * تراب *الطين * بحيرة *سائبة *البر * البحر *سهولها *الطوفان * اليم *الموج * الجب * رواسي * اودية * السيل *
 الزبد * ينبوعاً *الساحل * كسراب * بحر لجي * ركاما * الودق * سنا برقه *الظل *كسفاً *دخان * الآفاق * كثيباً مهيلا { رملاً } * الشفق
 الأوقات في القرآن الكريم  وااصبح إ ذا أسفر * والفجر وليال عشر *والضحى والليل * السحر * العصر * الليل * النهار * الساعة * السنة * العام *الدهر * الوقت * أياما معدودة * الأسحار*العشي والإبكار *وجه النهار * آخره *الإصباح *ضحىً *ساعة العسرة * في كل عام مرة أو مرتين * عدد السنين والحساب * بالأمس
 * ساعة من النهار * بياتاً * أيام * عشاءً * مصبحين *دلوك الشمس * غسق الليل * تهجد* غداً* بالغدارة والعشي *بكرة وعشيا * آ ناء الليل وأطراف النهار *أدبار النجوم * من قبل صلاة الفجر * من الظهيرة * ومن بعد صلاة العشاء * بالغدو والآصال * تمسون وتصبحون * وعشياً وحين تظهرون * بالعشي والإشراق *غدواً وعشيا * بالعشي والإبكار * عشية أوضحاها * الشتاء والصيف *

 الكتب المنزلة في القرآن الكريم
 الصحف الأولى * التوراة * الزبور * الإنجيل * القرآن الكريم
 الرسل والأنبياء في القرآن ن الكريم 
 آدم * إدريس * نوح * هود * صالح *إبراهيم *لوط * شعيب * إسماعيل * إسحاق * يعقوب *يوسف *أيوب * ذ ي الكفل * يونس * موسى * هارون *إلياس * اليسع * داود * سليمان * زكريا * يحيي * عيسى * محمــد( صلى الله عليه وسلم ) وعلى جميع الأنبياء والمرسلين

 المعـادن فى القرآن الكريم
 الحديد, الذهــب ، الفضة، الرصاص ، القطران ، القوارير ، النحاس ، الملح ، حليهم ، اللؤلؤ ، المرجان ،الياقوت ،

 الملابس في القرآن الكريم
 السندس ، الحرير ، الإستبرق ، الأسا ور ، اللباس ، الجلابيب، الخمار،الحلل ، كسوتهن ، لباساً ، وريشا ، لباس التقوى ، قميصه ، سرابيلهم ، حلية تلبسونها ،أصوافها وأوباها وأشعارها ، سرابيل ، ثياب من نار ، وليضربن بخمرهن على جيوبهن ، جيبك ،

 أعضاء الجسم في القرآن الكريم
 الشفتان ، اللسان ، الشعر، العين ، الأنف ، الأفواه ، الأيدي ، الأرجل ، الرأس ، الكعبين ، العظام ، البطون ، القلوب ، الأذقان ، الأمعاء ، الأحشاء ، الظهر الجلود ، الجباه ، الجنوب ، البنان ( الأصابع ) ، الأظافر ، العروق ،الأكباد الحلقوم ،الساق ،العضد ،الأنامل ، الأعناق ، اللحم ، المرافق ، الأذن، العقل ، الأفئدة ، قلوبهم ، سمعهم ، أبصارهم ، أصابعهم ، آذانهم ، يديها ، قلوبنا ، ظهورهم ، وجهك ، بأيديكم ، رءوسكم ، رأسه ، بيده ، الألباب، بطني صدوركم ، ذات الصدور ،قلوبكم ، أفواههم ، آذان ، وجهه وروح منه ، الكعبين ، يدك ، يديّ ، أ يديهم ، أ رجلهم ، أيديهما ، قلوبهم ، النفس ، العين ، الأنف ، السن ، الجروح ، يديه، يداه ، لسان ، أعينهم ، الدمع ، وجهه ، وجهي ، صدره ، أعين ، أيديكم وأرجلكم ،أرجل ، الأقدام ، جباههم ، جنوبهم ، ببدنك ، كفيه ، فاه ، بلسان قومه ، للأذقان ، ذراعيه ،العظم ، بلحيتي ، فروجهم ،ساقيها ، خدك ،جوفه ، الحناجر ،الأذقان ، للجبين ، الرقاب ، أمعاءهم ، الخرطوم { الأنف } ، الوتين { عرق يصل بين العنق والقلب } ، التراقي ، أمشاج ، الصلب والترائب 

السـوائـل في القرآن الكريم
 الــــدم * المــــاء * الـــــرحيق * اللبن * العســـل * الخمــر*تسنيــــم * شراب من حميم *ماء صديد *المهل يشوي الوجوه *الحميم * ماء مهين *عين القطر *عذب فرات سائغ شرابه وهذا ملح أجاج *ماء معين *مغتسل بارد وشراب *المهل *زيتها * ماء غير آ سن * لبن لم يتغير طعمه * خمر لذة للشاربين * عسل مصفى * مزاجها كافورا *مزاجها زنجبيلا * سلسبيلا * شراباً طهورا *ماءً فراتا *رحيق مختوم * عين آنية * عين جارية * أكواب موضوعة

 أسماء يوم القيامة في القرآن الكريم 
 القيامة , القارعة ، الواقعة ، الحاقة ، الطامة، الصاخة ، الغاشية ،الزلزلة ، اليوم الآخر ، يوم الميعاد ، يوم الحساب ، يوم الميقات ، اليوم الموعود ، اليوم المشهود، يوم الوقت المعلوم ، يوم الحشر ، يوم التغابن ، الساعة ، الآخرة، يوم الدين ، الراهبة ، القصاص ، العذاب ، الحق ، البعث ، الانشقاق الخزى ، المنتهى ، الجمع ، عقيم ، النشور ، الراجفة ، الفزع ، الوقوف ، الصاعقة ،الفرار ، المرصاد ، المآب ، عظيم ، الانتشار ، الحسرة ،الرجفة,الآزفة , ، التلاق ، التـناد ، لاريب فيه ،الرادفة ، العرض ، النفخة ، الانكدار ، اليقين ، الخلود ، القرار ،الوعيد ، الحكم ، الفتح ، عسير ، المصير ، الجزع ، الندامة ، الفراق ،الزجرة ، الخروج ، الوزن ، السكرة ، يوم تشخص فيه الأبصار ، يوم يفر المرء من أخيه ، وأمه وبنيه ، يوم تبلى السرائر ، يوم تبدل الأرض غيرالأ رض والسموات  ، يوم يدعون إلى نار جهنم دعا ، يوم لا يغنى مولى ً عن مولىً شيئاً .. ، يوم المنافسة ، المناقشة ، المساق ، القلق ، العرق ، البكاء ، الدار الآخرة ، يوم كبير، يوم عصيب ، يوم محيط ، الصيحة ، يوم عسر ، يوماً يجعل الولدان شيبا ، يوماً عبوساً ، يوماً ثقيلا ، يوم الفصل

 أسماء النار في القرآن الكريم
 النار ، السعير، الجحيم ، جهنم ، الحطمة ، الهاوية ، سقر ، لظى ،الحريق ،العذاب الأليم ، العذاب الشديد ، عذاب عظيم ، عذاب مهين ،عذاب النار ، بئس المصير ، شديد العقاب ، بئس المهاد ، عذاب الحريق ، بئس المهاد، الدرك الأسفل، عذاب مقيم ، مهاد ، غواش ، دار الفاسقين ، عذاب غليظ ، دار البوار ، بئس القرار ، بئس العشير ، العذاب الأدنى ، العذاب الأكبر ، عذاب الخزي ، العذاب الهون ، دار الخلد ، عذاب السموم ، عذاب مستقر ، ثبورا، نار الله الموقدة ، سجيل ، سجين ،

 أسماء الجنة في القرآن الكريم
 الجنة ، جنات عدن ، دار النعيم ، عليين ، دارا لقرار، دارا لخلد، الفردوس، دار المأوى ، دار الخلود، جنات تجري من تحتها الأنهار ،جنة عرضها السموات والأرض ، جنات النعيم ، دار السلام ، الفوز العظيم ، دار المتقين ، جنات المأوى ،روضات الجنات ، مقعد صدق ،
 المأكولات في القرآن الكريم
 الثمرات * فواكه * لحم طير * ثمرة * المن * بقلها * قثائها * فومها*عدسها* بصلها * نخيل * أعناب *الحب والنوى * خبزاً *لحماً طرياً * غساق * الضريع * الزقوم *وأمددناهم بفاكهة ولحم مما يشتهون *غسلين

 الأعداد في القرآن الكريم
 سبع ليال ، ثمانية أيام ، سبع سنين ، سبع سموات ، أربعين ليلة ، اثنتا عشرة عينا ، ألف سنة ، العدة ، ثلاثة أيام ، وسبعة ،عشرة ، أربعة أشهر ، ثلاثة قروء ، مرتان ، حولين ،أربعة أشهر وعشراً ، نصف ، إضعافا كثيرة ، فئة قليلة، فئة كثيرة ،مائة عام ، أربعة من الطير ، جزءاً ،حبة ، سبع سنابل ، مائة حبة، ضعفين ، أجل مسمى ، شهيدين ، رجلين ، رجل
 وامرأتان، فئتين ، القناطير ، أياماً معدودات ، ثلاثة أيام ، قنطار ، دينار ، ثلاثة آلاف من الملائكة ، خمسة آلاف من الملائكة ،الجمعان ،مثنى وثلاث ورباع ، واحدة ، الوالدان ، الأنثيين ، اثنتين ، ثلثا ، النصف ، السدس ، الثلث ، الربع ، الثمن ، الثلثان ، اثني عشر ، أربعين سنة ، ثالث ثلاثة ، اثنان ،الأوليان ، ثمانية أزواج ، الكيل والميزان ، عشر أمثالها ، حين ، ستة أيام ، بالسنين ، ثلاثين ليلة ، أربعين ليلة  سبعين رجلا ، اثنتي عشرة أسباطا ، اثنتا عشرة عينا ، بألف من الملائكة ، فأن لله خمسه .......، عشرون صابرون ، مائتين ، ألفين ، أربعة أشهر ، اثنا عشر شهراً ، أربعة حرم ، ثاني اثنين ، سبعين مرة ،الثلاثة الذين خلفوا ، عشر سور ، ثلاثة أيام ، احد عشر كوكبا ، دراهم معدودة ، بضع سنين ، سبع سنين ، سبع بقرات سمان ، سبع بقرات عجاف ، سبع سنبلات خضر ، أخر يابسات ،سبعة أ بواب ، سبعاً من المثاني ، السموات السبع ، تسع آيات بينات ، سنين عددا ، ثلاثة رابعهم كلبهم ، خمسة سادسهم كلبهم ، سبعة وثامنهم كلبهم ، ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعا ، ثلاث ليال سويا ، وإن يوماً عند ربك كألف سنة مما تعدون، سبع طرائق ، مائة جلدة ، أربعة شهداء ، ثمانين جلدة ، أربع شهادات بالله ، ثلاث مرات ، ثلاث عورات ، تسعة رهط ، ثماني حجج ، ألف سنة إلا خمسين عاماً ، عامين ، سبعة أ بحر ، ستة أيام ، ألف سنة مما تعدون ،غدوها شهر ورواحها شهر ، معشار ، مثنى وفرادى ، مثنى وثلاث ورباع ، مائة ألف ،تسع وتسعون نعجة ولي نعجة واحدة ، ثمانية أ زواج ، سبع سموات ، ثلاثون شهرا ً، أربعين سنة ، ستين مسكينا ، ثلاثة ، رابعهم ، خمسة ، سادسهم ،ثلاثة أشهر ، سبع سموات ومن الأرض مثلهن ، سبع ليال وثمانية أيام ،ثمانية،سبعون ذراعاً ، خمسين أ لف سنة ، ثلثي الليل ونصفه وثلثه ، تسعة عشر ، ألف شهر ،
 الأيام في القرآن الكريم السبت * الجمعة * يوماً *أياماً *أيام * يومين * بعض يوم *أيام الله *يوم عاصف * يوم الزينة * يوم الظلة * يوم الأحزاب * أيام نحسات * يوم نحس *يوم معلوم * الأيام الخالية * في يوم ذي مسغبة *
  الشهور في القرآن الكريم
 شهر رمضان *الشهر الحرام * (( إ ن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم )) ( 36 ـــ التوبة ) والأشهر الحرم هي : (( المحرم * رجب * ذ و القعدة * ذ و الحجة ))
 الليالي في القرآن الكريم ليلة الصيام * ليلة الإسراء * ليلة القدر * ليلة مباركة
 الأماكن في القرآن الكريم 
 المشرق * المغرب * البيت *مقام إبراهيم * بيتي * بلداً *قبلتهم * القبلة * شطر المسجد الحرام * قبلتك * قبلتهم *وجهة * الصفا * والمروة* البيوت *أبوابها *عرفات * المشعر الحرام * ديارنا * قرية * الأرحام المحراب*المضاجع*القرية* بروج مشيدة * ورائكم *الطور * الأرض المقدسة * الباب * فوقهم * تحت * الكعبة* نفقاً * سلماً *أم القرى *وراء ظهوركم
*القرى * الدار * فوق *من بين أيديهم ومن خلفهم * إيمانهم ، شمائلهم * مسجد *أبواب السماء *الأعراف * العرش * البلد الطيب *قصورا * بيوتا * دارهم * قريتكم*قريتنا *المدائن *مشارق * مغارب *العدوة الدنيا * العدوة القصوى * أسفل * الغار * السفلى * العليا * ملجأ * مغارات *وادياً * السجن * البدو *مساكن * بروجاً * السقف* فوقهم* المسجد الأقصى * الديار * الكهف *الوصيد *الأرائك *الصخرة * بين السدين*الواد المقدس طوي * التابوت * صوامع * بيع * مساجد * بئر معطلة * قصر مشيد *طور سيناء * ربوة *برزخ *الأسواق * قصورا *المدائن * الصرح *مدين *الواد الأيمن * البقعة المباركة *ناديكم *غرفاً *المضاجع * يثرب *سبأ *بلدة طيبة * الغرفات * بلد ميت*القبور * من بين أيديهم * ومن خلفهم *السوق * حول العرش * البلاد *أم القرى *القريتين*الطور * البيت المعمور * السقف المرفوع *البحر المسجور*سدرة المنتهى *جنة المأوى*الأجداث*البحرين 
 الألوان في القرآن الكريم 
 صفراء * الأبيض * الأسود * تبيضُّ * تسودُّ * مختلفاً ألوانه* ثيابا خضراً فرأوه مصفراً * جدد بيض وحمر مختلف ألوانها وغرابيب سود * بيضاء لذة للشاربين * كأنهن بيض مكنون *فتراه مصفراً * وجوههم مسودة *رفرف خضر * جمالت صفر 
أسماء الحيوانات الواردة في القرآن الكريم
  البعير- البقر- الثعبان- الجراد- الجوارح- الحمام- الحمولة- الحية-
الخنازير-  القردَة- القمّل- المعز- الناقة- النحل- الهدهد- الأبابيل- الأنعام- البحيرة-البعوضة- الدابّة- الذباب- الصافنات- الطائر- البغال- الجمال- الجياد- الحمار-الحوت- الفيل- القسورة- الكلب- الموريات- النعجة- النمل- الوصيلة- الإبل- البُدن- الخيل- الذئب- دابّة الأرض "الدودة"- السائبة- الضأن العاديات- العجل- العشار- الغنم- العرم- العنكبوت- الغراب- الفراش.
 
أسماء الملابس في القرآن الكريم 
 الإستبرق- الثياب- الحرير- السندس- القميص الجلابيب- العبقري- كسوة
 أسماء السّلع في القرآن الكريم
الآنية- الأثاث- الأقلام- الأوتاد- الجفان- الخياط- الدِّهان- السراج-السرُر- صحاف- الفخّار- ! القدور- لقل

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

من غرائب اللغة العربية


بيتان غريبان 
* هذا البيت لا يتحرك اللسان بقراءته 
 : 
آب همي وهم بي أحبابي 
همهم ما بهم وهمي مابي 

------ ------ ------ 
* وهذا البيت لا تتحرك بقراءته الشفتان 
 : 
قطعنا على قطع القطا قطع ليلة  
سراعا على الخيل العتاق اللاحقي 

أغرب شعر : 
هذه أبيات من الشعر لكن فيها العجب العجاب و فيها أحتراف وصناعة للشعر : 
ألــــــــــــوم صديقـــــي وهـــــــــذا محـــــــــــــــــــال 
صديقــــــــي أحبــــــــــــه كـــــــــلام يقـــــــــــــــــال 
وهـــــــــــذا كــــــــــــــلام بليــــــــــغ الجمـــــــــــــال 
محـــــــــــــال يــــــــــــقال الجمـــــــال خيــــــــــــال
 

الغريــــــــــــب في هذه الأبيات .....أنــك تستطيـــع قراءتها .أفقيــا ورأسيـــاً .! 
مودته تدوم لكل هول **** وهل كل مودته تدوم 
إقرأ البيت بالمقلوب حرفا حرفا واكتشف الإبداع 
 
حيث ان هذا البيت يقرا من الجهتين كلمة كلمة
حلموا فما ساءَت لهم شيم **** سمحوا فما شحّت لهم مننُ 
سلموا فلا زلّت لهم قــــدمُ **** رشدوا فلا ضلّت لهم سننُ 


خطبتان للامام علي واحدة بدون حرف الالف والاخرى بدون نقط : 
هذه خطبة للإمام علي من غير حرف الألف ....

 بعدما اجتمع الناس وقالوا بأن الألف هو الحرف الأكثر شيوعاً بالكلام . 
خطبه بدون حرف الألف : 

حمدت من عظمت منته وسبغت نعمته وسبقت رحمته غضبه، وتمت كلمته، ونفذت مشيئته، وبلغت قضيته، حمدته حمد مُقرٍ بربوبيته، متخضع لعبوديته، متنصل من خطيئته، متفرد بتوحده، مؤمل منه مغفرة تنجيه يوم يشغل عن فصيلته وبنيه، ونستعينه ونسترشده ونستهديه، ونؤمن به ونتوكل عليه وشهدت له شهود مخلص موقن، وفردته تفريد مؤمن متيقن، ووحدته توحيد عبد مذعن، ليس له شريك في ملكه ولم يكن له ولي في صنعه، جلَّ عن مشير ووزير، وعن عون ومعين ونصير ونظير علم ولن يزول كمثله شيءٌ وهو بعد كل شيءٍ 

رب معتز بعزته، متمكن بقوته، متقدس بعلوّه متكبر بسموّه ليس يدركه بصر، ولم يحط به نظر قوي منيع، بصير سميع، رؤوف رحيم، عجز عن وصفه من يصفه، وضل عن نعته من يعرفه، قرب فبعد وبَعُد فقرب، يجيب دعوة من يدعوه، ويرزقه ويحبوه، ذو لطف خفي، وبطش قوي، ورحمة موسعة، وعقوبة موجعة، رحمته جنة عريضة مونقة، وعقوبته جحيم ممدودة موبقة، وشهدت ببعث محمد رسوله وعبده وصفيه ونبيه ونجيه وحبيبه وخليله . 

خطبه بدون نقط : 


الحمد لله الملك المحمود ، المالك الودود مصور كل مولود ، مآل كل مطرود ساطع المهاد وموطد الأوطاد ومرسل الأمطار، ومسهل الأوطار وعالم الأسرار ومدركها ومدمر الأملاك ومهلكها ومكور الدهور ومكررها ومورد الأمور ومصدرها عم سماحه وكمل ركامه وهمل وطاوع السؤال والأمل أوسع الرمل وأرمل أحمده حمدا ممدودا وأوحده كما وحد الأواه وهو الله لا إله للأمم سواه ولا صادع لما عدله وسواه، أرسل محمدا علما للإسلام ، وإماما للحكام ، ومسدد

الاثنين، 11 أكتوبر 2010

قصة الفيل نيلسون - البرمجه السلبيه


عندما كان عمره شهرين وقع الفيل الأبيض الصغير في فخ الصيادين في أفريقيا ، وبيع في الأسواق لرجل ثري يملك حديقة حيوانات متكاملة .
بدأ المالك على الفور في إرسال الفيل إلى بيته الجديد في حديقة الحيوان ، وأطلق عليه اسم نيلسون . وعندما وصل المالك مع نيلسون إلى المكان الجديد ، قام عمال هذا الرجل الثري بربط أحد أرجل نيلسون بسلسة حديدية قوية ، وفي نهاية هذه السلسلة وضعوا كرة كبيره مصنوعة من الحديد الصلب ، ووضعوا نيلسون في مكان بعيد في الحديقة . شعر نيلسون بالغضب الشديد من جراء هذه المعاملة القاسية ، وعزم على تحرير نفسه من هذا الأسر ، ولكنه كلما حاول أن يتحرك ويشد السلسة الحديدية أحس بألم شديد ، فما كان منه بعد عدةمحاولات إلا أن يتعب وينام .

 

وفي اليوم التالي استيقظ الفيل نيلسون وكرر ما
 فعله بالأمس محاولاً تخليص نفسه ، ولكن دون جدوى ، وهكذا حتى يتعب ويتألم وينام ...ومع كثرة محاولاته وكثرة آلامه وفشله قرر نيلسون أن يتقبل الواقع الجديد ، ولم يعد يحاول تخليص نفسه مرة أخرى ، وبذلك استطاع المالك الثري أن يبرمج الفيل نيلسون تماماً كما يريد .وفي إحدى الليالي عندما كان نيلسون نائماً ذهب المالك مع عماله وقاموا بتغيير الكره الحديدية الكبيرة بكرة صغيرة مصنوعة من الخشب . وكان من الممكن أن تكون فرصة نيلسون لتخليص نفسه ، ولكن الذي حدث هو العكس تماماً . فقد برمج الفيل على أن محاولاته ستبوء بالفشل وستسبب له الآلام والجراح ، وكان مالك حديقة الحيوانات يعلم تماماً أن الفيل نيلسون قوي للغاية وأنه برمج تماماً بعدم قدرته وعدم استخدام قوته ألذاتيه .

وفي يوم زار الحديقة فتى صغير مع والدته وسأل المالك (( هل يمكنك
 يا سيدي أن تشرح لي كيف أن هذا الفيل القوي لا يحاول سحب الكرة الخشبية وتخليص نفسه من الأسر ؟ )) فرد الرجل : (( بالطبع أنت تعلم يا بني أن الفيل نيلسون قوي جداً ويستطيع تخليص نفسه في أي وقت ، وأنا أيضاً أعرف هذا ، ولكن الأهم هو أن الفيل لا يعلم ذلك ولا يعرف مدى قدرته الذاتية.

رسالة القصة
 :ـ
معظم الناس يبرمجون منذ الصغر على أن يتصرفوا بطريقة معينة ويتكلمون بطريقة معينة ويعتقدون اعتقادات بطريقة معينة ، ويشعرون بأحاسيس سلبية من أسباب معينة ، ويشعرون بالتعاسة لأسباب معينة ، واستمروا في حياتهم بنفس التصرفات تماماً مثل نيلسون وأصبحوا سجناء برمجتهم واعتقاداتهم السلبية التي تحد من قدرتهم في الحصول على ما يستحقون في الحياة ... فنجد نسب الطلاق تزداد ارتفاعاًوالشركات تغلق أبوابها ، والأصدقاء يتخاصمون ، وترتفع نسبة الأشخاص الذين يعانون من الأمراض النفسية والقرحة ، والصداع المزمن ، والأزمات القلبية .... الخ .

كل هذا سببه واحد هو البرمجة السلبية . لكن هذا الوضع يمكن أن تغييره وتحويله لمصلحتنا ... فأنت وأنا وكل إنسان على هذه الأرض يستطيع تغيير هذه البرمجة واستبدالها بأخرى تساعدنا على العيش بسعادة ، وتؤهلنا لتحقيق أهدافنا . ولكن هذا التغيير يجب أن يبدأبالخطوة الأولى ، وهو أن تقرر التغيير .... فقرارك هذا الذي سيضيء لك الطريق لحياة أفضل .. قال تعالى ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .

ويجب عليك أن تعلم أن أي تغيير في حياتك يحدث أولاً في داخلك .. وفي الطريقة التي تفكر بها والتي ستسبب لك ثورة ذهنية كبيره قد تجعل من حياتك سعادة أو تعاسة .فهيا نبدأ رحلتنا في قوة التحكم بالذات .